علي مهدي: المسرح يلعب أدوار تتعاظم عربياً وإقليمياً ودولياً

الأحداث – ماجدة حسن
اختتم، الجمعة، مهرجان المسرح الحر في دورته ١٩ بالأردن الذي يترأس لجنة مشاهدة عروضه السفير المسرحي علي مهدي، وشهدت الأمسية تقرير لجنة التحكيم الدولية ثم إعلان الجوائز
وسط فرحة عارمة.
واحتفى السفير علي مهدي بالأمسية، وقال في تدوينة على “فيس بوك”: “عمان البهية، وأهلها الأجمل عدت عمان، ومشاهد البهاء فيها المتنوعة والمتعددة، أشهد مهرجانها الاقدم، مهرجان المسرح الحر الدولي الدورة التاسعة عشرة”.
وأضاف “عقدين من الزمان، لا تنقص إلا قليلاً، والمسرح الحر حريصاً على الحضور، لا في مناحيها المملكة الأردنية الهاشمية، لكنه الآن يلعب أدوار تتعاظم إقليمياً ودولياً. ويبني جسور العمل المرتب المتقن”، وزاد قائلاً “وقد جئتها أول مرة وفي العمر عقود ثلاثة تنقص إلا قليلا ولا تزيد، قدمت فيها تجربة عربية فريدة مسرحية (واقدساه) كتبها يسري الجندي، وإخراج المنصف السويسي، وهي من إنتاج الاتحاد العام للفنانين العرب، سنوات التأسيس الأولى، وتلك أمسية لها ما بعدها، في تعزيز العمل الإبداعي العربي المشترك،
وفيها عمان البهية وزيارتي هذه جلست بين أحبائي لجنة التحكيم الدولية، رئيساً، توسطهم يريح الخاطر .
إلى يساري المبدعة (باربرا برتين) مؤسسة ورئيس واحد من أهم مهرجاناتها ( إيطاليا)،
والكاتب والمخرج صالح زمانان من السعودية، صاحب الأوبرا العربية الأشهر ومخرجنا والممثل من الجزائر. عبد الباسط خليفة والمخرج الأردني الأستاذ فراس المصري عضواً ومقرراً، يقوم على كل ما نحتاج من المعلومات الهامة واللازمة للعروض في المسارين الدولي وهو يكمل تسعة عشرة دورة مجيدة ومنتجة ومتصلة. والمهرجان الشبابي في دورته الخامسة”.
واعتبر مهدي المهرجان يعني إدراك من إدارة المهرجان لأهمية تشجيع ورعاية الشباب، وقال “شاهدنا ستة عروض في مسار الشباب، وسبعة عروض في المسار الدولي، أمتعت روحي وبصري، ثم فكرت في اتجاهات فنون الأداء التمثيلي العربي وهذه الجسور تنقلها للفضاء الإقليمي والعالمي”.

Exit mobile version