الأخبار

عقار يوجه رسائل لتقدم وحميدتي

الاحداث/بورتسودان
قال نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، ورئيس تنسيقية القوى الوطنية، الفريق مالك عقار إير، ان ديدن السودانيين عدم الاتفاق وأن البلاد في مفترق طرق مالم تتوافق القوى السياسية والمجتمعية وترك الخلافات جانباً، وأن على السودانيين ان يحافظوا على البلاد وترك الخلافات والصراعات جانباً، واضاف أننا كسوداننين سنكون في دول أخرى وسنبحث عن وطناً آخر لنا في حال تحول البلد الي إثنيات ، وأن البلاد تتعرض لمؤامرات كلنا يعلمها ، واردف بالقول أننا مختلفين مع قوى الحرية والتغيير وزعلانين منهم شدييد” يمكن أن يتوبوا ويستحموا سبع مرات أحدها بالرمل” وأننا نسعي التوافق مع الجميع بعد الرجوع إلى الطريق الصحيح ، وزاد بالقول ان جنا بتاعنا أصبح “نجركوك”صفير يحتاج للنظافة والاهتمام .
فيما كشف أنه اخبر حميدتي مسبقاً بأن الحرب ليست أمر جيداً وأنه ليس من مصلحته خوض حرب مع الجيش السوداني ، وأنه كان يريد أن يصبح هو وقواته كأخ للقوات المسلحة السودانية، مشيراً إلى ان الحرب ستقيف في كلا الحالتين بالطاولة أو الحسم .
وقال عقار في ختام المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى الوطنية المنعقد ببورتسودان بفندق الربوة، امس الاول ، وذلك بحضور عدد من القيادات السياسية و الإدارات الأهلية من أعضاء التنسيقية، أننا نسعى للتوافق بين السودانيين، وأن هذة الخطوة تحتاج الى الصبر،منوهاً الى أنهم اقتربوا من تحقيقها.
وتابع بالقول نشكر كل من ساهم في إنشاء التنسيقية وسعيدين جداً بكل المخرجات التي حصلنا علينا، واعطينا فرصة للآخرين في المشاركة ولم نفرض رؤيتنا عليهم في التنسيقية، وزاد بالقول جذور هذة التنسيقية لها تاريخ طويل وقوي وليست ضعيفة مثل قوى الحرية والتغيير التي لها ولد واحد هو”تقدم” .
وباهي عقار بافضال السودانيين ونهضة العديد من الدول وانهم قاموا ببناء دول مثل الخليج وبعض الدول الأفريقية، معاتباً أبناء السودان بأنهم نسوا بناء وطنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى