عقار: حرب الكرامة تتطلب مزيد من التكاتف والتلاحم الإعلامي

الأحداث – متابعات

 

أكد نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار إير أن الحكومة منفتحة على كافة الرؤى والأفكار الإعلامية لأحكام التنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الإعلامية الوطنية لمواجهة حرب الاستيطان واحتلال السودان ومساندة الإعلام الحربي في معركة الكرامة.

وقال عقار لدى مخاطبته، الإثنين، الورشة التي نظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية بعنوان “نحو دور رائد للصحافة والإعلام في السودان” قال إن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود والتلاحم والتكاتف الإعلامي في ظل حرب الكرامة التي تخوضها البلاد لسد الثغرات التي يمكن أن ينفذ من خلالها العدو.

وأشار عقار إلى أن الوسائل الإعلامية العالمية تفتقد إلى المصداقية لغياب المعايير الحقيقية للعمل الإعلامي وأصبحت أداة في أيدي آيدولوجيات مختلفة تعمل وفق مصالحها.

ولفت إلى أن أداء الإعلام في السودان يفتقد في الوقت الراهن إلى المعايير الحقيقية  لضبطه ولا يرقى إلى تاريخ السودان في العمل الإعلامي.

وشدد عقار على ضرورة الاهتمام بالإعلام الرقمي وإدراجه ضمن المؤسسات الإعلامية لما يتميز به من السرعة في نقل المعلومة وسط المجتمع خاصة في ظل الانتشار الواسع للهواتف الذكية التي أصبحت مؤسسات إعلامية متنقلة.

من جانبه قال وزير الثقافة والإعلام المكلف جراهام عبد القادر إن الزلزال الذي يتعرض له السودان الآن يأتي في إطار صراع الحضارات وأن شركاء محليين وإقليميين خططوا لذلك عدواناً على السودان وشعبه.

وكشف أن خسائر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون جراء استهداف المليشيا بلغت 30 مليون دولار، وأفصح عن خروج أكثر من 40 محطة إذاعية وقناة فضائية عن العمل.

Exit mobile version