ضوابط مشددة في امتحانات الشهادة الثانوية.. إليك التفاصيل

الخرطوم- الأحداث نيوز
توقعت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم قطع خدمات النت زمن جلسات امتحانات الشهادة الثانوية ،فيما شددت على منع حمل الهواتف سواء للأساتذة أو الممتحنين ،في وقت وجهت وزارة التربية والتعليم الاتحادية باستلام استمارة الإمتحانات من داخل مراكز الشرطة بواسطة كبير المراقبين وأحد مساعديه وفي توقيت واحد.


واكد المدير العام للوزارة د. قريب الله محمد أحمد في الاجتماع الموسع للجنة العليا لإمتحانات الشهادة الثانوية اليوم، أن جميع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات سيخضعون لإجراءات تفتيش دقيقة جدا دون مجاملة لأحد أو عاطفة لمكان “لأن هذه الامتحانات تهم جميع الأسر والمواطنين فلا يمكن أن يتهاونوا فيها بأي حال من الأحوال”.

وقطع محمد أحمد ،بان كافة الترتيبات والتجهيزات اكتملت من جوانبها الإدارية والفنية والتأمينية واضعاً ثقته العالية في كبار المراقبين والمراقبين ومحذرا “من بث الشائعات الهادمة والتلاعب بمصير الطلاب والطالبات لأي داعي من الدواعي”.
واستعرص وكيل وزارة التربية والتعليم الاتحادية محمود الحوري ،استمارة استلام الامتحانات من المخازن وقال إنهم لن يتركوا أي ثغرة في هذا الجانب ،مشيداً بمواقف قوات المشتركة وجهاز الأمن والمخابرات والدعم السريع والتي تتولى تأمين كافة مراحل ومتطلبات وشؤون الامتحانات من المخزن وحتى وصولها لمركز الامتحانات ثم أردف “فلا يمكن أن يهدر جهدهم هذا من بعض ذوي النفوس المريضة الذي يحاولون زعزعة استقرار الامتحانات” وأشار إلى “عقوبات صارمة لكل من تسول له نفسه تهديد الامتحانات أو السعي السالب لإضاعة مستقبل الطلاب والطالبات”، منوها إلى المحافظة على سمعة الشهادة الثانوية.

وتبدا الامتحانات السبت 11 يونيو الجاري بالمراكز بداخل السودان وعدد منها بخارجه.

Exit mobile version