ضبط شحنة مخدرات ضخمة ببورتسودان

ضبطت مكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر نحو (424) كيلوجرام من المخدرات بإحدى المناطق جنوب مدينة بورتسودان. وأشاد وزير الداخلية المكلف اللواء خليل باشا سايرين بالجهود الكبيرة التي تبذلها قوات مكافحة التهريب بالبحر الأحمر، مؤكداً وقوفهم معها من خلال توفير كافة المعينات، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لحماية الاقتصاد ومكافحة التهريب وحماية المجتمع من كافة المهددات الأمنية المختلفة.
من جانبه قال مدير قوات الجمارك المكلف اللواء صلاح أحمد إبراهيم إن الضبطية تعتبر من الضبطيات النوعية والكبيرة نسبة لوقوف عصابات عالمية متخصصة في هذا المجال وراءها ولما يمثله السلاح من خطورة كبيرة على أمن ولاية البحر الأحمر خاصة في ظل ظروف الحرب.
من جهته جدد مساعد المدير العام لمكافحة التهريب اللواء حقوقي هاشم محمد أحمد الخليفة إلتزامهم التام بمكافحة كافة أشكال التهريب من خلال الأطواف البرية والبحرية والارتكازات التي تعمل ليل نهار بعزيمة قوية من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وأوضح أن المخدرات تشكل داعما رئيسيا للمليشيا المتمردة من خلال تخدير جنودها في المعارك حيث يصعب على المتمردين مواجهة هجمات القوات المسلحة إلا عبر تخديرهم بواسطة هذه المخدرات، مؤكداً أن قواته بالمرصاد لكافة هذه المحاولات الفاشلة.
في السياق قال مدير إدارة مكافحة التهريب بالبحر الأحمر العميد عباس عبد القادر دينار إن الضبطية تمت بعد توفر معلومات وبعد الرصد والمتابعة الدقيقة تم ضبط عدد (297) كيلو من مادة الآيس المخدرة وعدد (64) كيلو كوكايين وعدد (2) كيلو حشيش وعدد (4) كيلو هيروين بجانب (57) كيلو جرام من كبريتات الليثيوم واثنين مدفع قرنوف وعشرة بندقية كلاشنكوف، كما تم ضبط وسيلة التهريب (عربة GMC).

Exit mobile version