الأخبار

ضبط توزيع الكتاب المدرسي على طاولة التربية والمركز القومي للمناهج

الخرطوم-الأحداث نيوز

اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم المكلف د. حمد سعيد عثمان، على موقف اعداد مناهج التعليم العام والتحديات التي تواجه المركز القومي للمناهج والبحث التربوي فيما يلي الرؤية التطويرية للمناهج ولجان تنقيحها وموقف اعداد منهج الصف الثالث متوسط وضرورة الفراغ منه قبل بداية العام الدراسي القادم بجانب مناقشة مناهج التعليم الفني ومناهج مدارس تاج الحافظين.
واكد عثمان خلال اجتماع موسع ببخت الرضا،أهمية تطوير المناهج ومواكبتها واستصحابها المستجدات ومعالجة قضايا الوحدة الوطنية وتفادي المواضيع التي تثير النعرات والمواضيع الجدلية.
وشدد الاجتماع ،على وجود آليات فعالة لضبط توزيع الكتاب المدرسي المعتمد من المركز وعدم تسربه عبر قنوات خارج الوزارة لتلافي اشكالات الأخطاء ، وأمن على عقد مؤتمر قومي للتعليم العام لمعالجة كافة التحديات والمشاكل التي تواجهه بمافيها قضية المناهج .
وفي اجتماع مشترك بين المجلس القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار والمركز القومي للمناهج والبحث التربوي مشروع تطوير مناهج الاطفال خارج المدرسة،قطع عثمان باهمية تطوير مناهج تعليم الاطفال خارج المدرسة لمواكبة التطور التقني والتعليمي مشيرا الى ان المجلس شرع في اعداد مشروع قومي لتطويرها العام الماضي مقرا بوجود تحديات واجهته في المشروع مشيرا الى ان الاجتماع ناقش الطرق الفنية لاعداد المناهج والاستفادة من خبرات مركز المناهج لتطوير هذا المشروع الذي اعد وفق مؤشرات لدراسات شملت ولايات السودان كافة . واشار حمد الى ان التعليم غير الحكومي يشكل قطاع كبير من المجتمع السوداني لافتا الى ان آخر تقرير احصائي لليونسيف اشار إلى اكثر من 7 مليون طفل خارج المدرسة مشيرا الى ان المجلس بصدد اعداد كتاب احصائي للأطفال خارج المدرسة للاستفادة من مؤشراته في تلبية الاحتياجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى