صندوق الامدادات الطبية يلتزم بإعادة تأهيل مخازنه بالنيل الأبيض

الخرطوم-الأحداث نيوز

التزم المدير العام للصندوق القومي للامدادات الطبية د.بدرالدين الجزولي، بإعادة تأهيل مخازن الصندوق بولاية النيل الأبيض وبناء مكاتب إدارية خلال الأسبوع القادم.
وأكد الجزولي خلال لقائه اليوم بالصندوق والي الولاية المكلف عمر الخليفة، الالتزام كذلك بتوفير كل الأدوية سواء ادوية العلاج المجاني أو العلاج الاقتصادي، وادوية الدعم العالمي ( الدرن الايدز الملاريا)، بجانب )تدريب الكوادر على النظام الإلكتروني.

فيما كشف الخليفة،ان الولاية بصدد افتتاح بعض المرافق العلاجية بكوستي بجانب بعض المرأفق الأخرى بجانب التنسيق لتدريب الكوادر في مجال الامداد الدوائي والاستفادة من تجربة الصندوق ونقلها إلى الولاية للاستفادة من الخبرات.
وقال الخليفة،إن الغرض من الزيارة الاطمئنان على الإمداد الدوائي الخاص بولايته، والوقوف على الخطوات التي تمت لتأهيل وصيانة المخازن ومكاتب الصندوق إضافة إلى عكس ظروفها ومعاناتها في الفترة السابقة خلال السيول والأمطار لتوفير الإمداد الدوائي لمجابهة اي اوبئة طارئة ،إلى جانب التنسيق بين وزارة الصحة الاتحادية والولائية مع الصندوق في توفير الاحتياجات الخاصة بالأداء الدوائي والمستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية.

Exit mobile version