صندوق إعانة المرضى الكويتي يواصل التصدي لوباء الكوليرا بكسلا

الأحداث – متابعات
يواصل صندوق إعانة المرضى الكويتي مكتب السودان جهوده في التصدي لوباء الكوليرا بكسلا ضمن مشاريع الطوارئ الإنسانية والصحية، بدعم وشراكة مع جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت.
وقالت مدير المشروع لطيفة محمد أمان إن أنشطة المشروع تسير بصورة طيبة وفق الخطة الموضوعة، مشيرة إلى أنها تتمثل في كلورة وسلامة مصادر مياه الشرب بمحلية كسلا، ورقابة الأغذية والمشروبات، والإصحاح البيئي ونقل النفايات، بجانب مكافحة الطور اليرقى للذباب والتوعية بمخاطر النفايات، وتعزيز الصحة وتحريك المجتمع متمثلة في الزيارات المنزلية والسينما الجوالة والتوعية عبر وسائل الإعلام.
ويستهدف المشروع جميع أحياء محلية كسلا بالتركيز على المناطق التي سجلت بها حالات، ويشارك فيه نحو (150) من المشرفين والفنيين وعمال الصحة.
ولفت المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي – مكتب السودان د. عبدالمجيد فضل الله في تصريح صحافي بمقر الصندوق بكسلا، إلى حرص الصندوق على استدامة الشراكات مع الشركاء للوصول إلى مشاريع مشتركة لدعم وإسناد النظام الصحي، سيما في هذا التوقيت الإستثنائي الذي تمر به البلاد من آثار الحرب والخريف، وتقدَّم بالشكر لحكومة الولاية وشركاء العمل الصحي والإنساني ورئاسة صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت لدعمهم المشاريع التى تستهدف السيطرة على الأوبئة واستدامة الخدمات الصحية، سيما وباء الكوليرا، مشيراً إلى أهمية التنسيق لإنجاح الحملة والقضاء على الوباء.
Exit mobile version