صحة القضارف تكشف ارتفاع الإصابة بالملاريا

الخرطوم-الأحداث نيوز

كشفت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف، إرتفاع في نسب الإصابة بمرض الملاريا بجانب إرتفاع في نسب الإصابة بالأمراض الجلدية بمعسكرات إسكان اللاجئين الإثيوبيين، وسجلت الولاية خلال الأسبوع (16) حالة بمرض الحصبة ونفت في الوقت ذاته وجود وفيات تراكمية بالحصبة.

وأكد اجتماع اللجنة الفنية للطوارئ الصحية اليوم، وجود (442) أسرة نازحة من إقليم النيل الأزرق، مناشدة المنظمات والجهات ذات الصلة بمد يد العون لهم وإيجاد المعالجات الإنسانية العاجلة المتمثلة في المأوى والغذاء وتكثيف برامج التوعية الصحية.
وشدد الاجتماع برئاسة د. أحمد محمد الأمين مدير الإدارة العامة للطب العلاجي،على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الخاصة بصحة البيئة وتفعيل أنشطة كلورة مصادر المياه داخل الشبكات والمصادر الأخرى، بجانب الوقوف على أنشطة مكافحة نواقل الأمراض ووضع الخطط المتعلقة بالمسوحات الحشرية والتقصي حول بعوض إيديس إيجيبتاي المتسبب في ظهور أنواع من الحميات ببعض الولايات.

وطالب الإجتماع، بالإستمرار في تنفيذ أنشطة تعزيز الصحة والتوعوية الصحية بمركز العزل للأطفال المصابين بمرض الحصبة مشددا على أهمية قيام برامج التوعية الصحية داخل المجتمعات التي يتفشى فيها للمساهمة في وقف إنتشارها.

Exit mobile version