الأخبار

صحة الخرطوم: لانية للإغلاق الكامل جراء كورونا

الخرطوم- نوال شنان
أكدت وزارة الصحة بولاية الخرطوم ،بانه لانية للإغلاق الكامل جراء جائحة كورونا لافتة لإنتهاء مشكلة الاكسجين بمراكز العزل.
واقر مدير إدارة تعزيز الصحة بالوزارة د.صلاح الدين حسن في المنتدى العلمي حول جائحة كورونا اليوم بالوزارة، بوجود معلومات مغلوطة عن كورونا واللقاحات اسهمت في إحجام المواطنين عن الالتزام بالإشتراطات الصحية وعدم الإقبال على التطعيم رغم توفره مجاناً ومأمونيته منادياً أجهزة الاعلام المختلفة بلعب دورها في تعديل المغلوط من المعلومات لجهة انها شريك اصيل للوزارة بما يؤدي لرفع نسبة المطعمين والحماية.
وقال حسن،إن سياسة الإغلاق الكامل كاستيراتيجية اصبحت مرفوضة في العالم لتأثيراتها السالبة على الاقتصاد واضاف”ممكن الإغلاق الجزئي” مشددا على الالتزام الصارم بالمحاذير المطلوبة والتي تشمل التعامل الذكي مع الكمامة بإعتبارها تقلل من كمية الفيروس ،والتباعد الجسدي”وليس الاجتماعي” فضلا عن غسل الأيدي منوها إلى ان الفئات من 20-29 اكثر الفئات العمرية إصابة ،في حين معظم حالات الوفاة في الاعمار من 70 عاماً فمافوق .
ولفت ،إلى أن 30٪ من المرضى بمراكز العزل من الولايات منوهاً إلى توفر 6مراكز عزل اولي و3 مراكز عزل ثانوي فضلاً عن 35 فريقاً للإستجابة السريعة بالولاية.
وقطع حسن،بأن النظام الصحي غير منهار كمايذكر البعض من المسئولين مدلل على ذلك بإرتفاع نسبة التعافي نافياً توقف الدعم العالمي.
ونظمت المنتدى إدارة تعزيز الصحة بالتعاون مع اليونسيف وإدارة الاعلام والعلاقات العامة بالوزارة بمشاركة أجهزة الاعلام المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى