شندي: نستهدف أكثر من (200) ألف فدان خلال الموسم الشتوي

الأحداث – متابعات
بدأت بمحلية شندي  التحضيرات المكثفة لانطلاق الموسم الزراعي الشتوي في مساحة تقدر بنحو 202 ألف فدان منها 15الف وثمانمائة فدان مخصصة للقمح وبقية المساحات للمحصولات الأخرى  البصل والفول والبطاطس والفاصوليا والاعلاف وبقية الخضروات.
وقال المدير التنفيذي لمحلية شندي  خالد عبد الغفار الشيخ الذي ترأس إجتماع غرفة الموسم الشتوي إن الاستعدادات يجب أن تكون دقيقة وكاملة مع المتابعة اللصيقة للموسم الشتوي في كل مراحل الزراعة حتى الحصاد.
وأكد المدير التنفيذي خالد عبد الغفار  استعداد المحلية  لحل كل المشاكل المتعلقة بالموسم الشتوي خاصة في مسألتي الري والطاقة.
وشدد المدير التنفيذي على أهمية محصول القمح في هذا الموسم الذي وصفه بالاستثنائي خاصة في المشاريع الزراعية الحكومية والمشاريع الزراعية الاستثمارية والتي قد تتمتع بميزات تفضيلية خاصة في مجالي الطاقة والري .
واشار الى أهمية البحث عن بدائل لمسألة الوقود  الذي أصبح عال التكلفة والاتجاه الى الكهرباء والطاقة الشمسية وهي الخيار الأفضل في كل البدائل المطروحة.
الى ذلك قال المهندس محمد موسي الخضر مدير إدارة الزراعة بمحلية شندي إن التجهيزات للموسم الشتوي قطعت شوطا كبيرا وأن العاملين في إدارته يكتسبون  خبرات تراكمية في كل موسم، وأكد أن هناك فرصا كبيرة لنجاح هذا الموسم من ناحية التحضير  ومن ناحية الانتاجية.
ومن المنتظر أن يشارك في اجتماع غرفة الموسم الشتوي المقبل ممثلو الكهرباء والري والبنك الزراعي وممثل المشاريع الزراعية الاستثمارية.
وحضر اجتماع غرفة الموسم الشتوي مديرا مشروعا المسيكتاب وكبوشية ومفتشي الزراعة بوحدة شمال وجنوب شندي ومدير الارشاد ووقاية النباتات ومدير صندوق نقل التقانة.
Exit mobile version