شركة زادنا تطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن حظرها

الأحداث – رحاب عبد الله

طالبت شركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة، طالبت الاتحاد الأوروبي بمراجعة قراره الخاص بفرض عقوبات اقتصادية علي الشركة مبدية استعداداها لأي تعاون من شأنه المساعدة في التراجع عن قرار الحظر الاقتصادي، وقالت الشركة في بيان صحفي إن الوضع الاقتصادي في السودان لا يحتمل مثل هذه العقوبات على شركات وطنية استثمارية لا دور لها في استمرار الحرب وتضطلع بأدوار متعاظمة في تأمين الغذاء.

مشيرة إلى أن قرار العقوبات يعوق استمرار الشركة في تقديم خدماتها بتوفير الغذاء للمواطنين في الولايات المتضررة، وأكد البيان تعاون الشركة المطلق مع المجتمع الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكان مجلس الاتحاد الأوروبي، أعلن (الاثنين) اعتماد تدابير تقييدية ضد 6 كيانات “نظراً لـ”خطورة الوضع في السودان”.

من ضمن الكيانات الستة شركة زادنا الدولية للاستثمار المحدودة التي تسيطر عليها القوات المسلحة السودانية”، وثلاث شركات تشارك في شراء معدات عسكرية لقوات الدعم السريع: (شركة الجنيد المتعددة للأنشطة المحدودة، تراديف للتجارة العامة وجي أس كي أدفانس كومباني ليمتد).

وأشار إلى أن الكيانات المدرجة في القائمة تخضع لتجميد الأصول وحظر توفير الأموال أو الموارد الاقتصادية، بشكل مباشر أو غير مباشر لهم أو لمصلحتهم.

Exit mobile version