الأخبار

شركة ترافيكير للسياحة العلاجية: السودان يمتلك مقومات السياحة الصحية

 

الخرطوم-الأحداث نيوز
أكد رئيس مجلس إدارة شركة ترافيكير للسياحة العلاجية والتدريب للأنشطة المتعددة المحدودة د.عبدالعاطي المناعي ،أن السودان تتوفر فيه كافة مقومات السياحة الصحية لتصبح رافدا مهما من روافد دعم الإقتصاد في ظل وجود كفاءات طبية وصحية وسوق داخلي ومن دول الجوار يحتاج لهذه السياحة.
وقال المناعي في ورشة السياحة الصحية والمؤتمر الصحفي بمقر الشركة بضاحية بري ،إن مفهوم السياحة الصحية أشمل وأعم من السياحة العلاجية،وأضاف والتي تشمل السياحة العلاجية،الإستشفاء البيئي بجانب السياحة الصحية الميسرة ،والسياحة التدريبية، منوها إلى ان صناعة الثقافة الصحية متقدمة في بعض الدول.
ولفت المناعي، إلى ان الشركة تعمل في مصر وأنشاءت فرع بالخرطوم بقيادة سودانية وفقا للقانون السوداني وستعمل على تجهيز المرضى المقرر سفرهم لمصر وكذلك جلب أطباء من مصر لمعالجات بعض المرضى في مستشفيات بالداخل عقب التعاقد معها بمايسهم في تقليل التكلفة.
وطالب،أجهزة الاعلام المختلفة بالتبشير ونشر ثقافة السياحة الصحية.
وكشف،عن تبني مشروع باب للخير للمعالجة المجاني من الشرائح الأكثر حاجة،ولاتتوفر لها الإمكانيات المادية ،وبالشراكة مع عدة جهات حكومية وخاصة وخيرين.

وقال مدير لجين للعلاج بالخارج ودكتور توم الطبية خالد حامد،إن مشروع باب للخير سينفذ عبر الشراكات المتعددة والمفتوحة للجميع وعلى رأسها الإعلام ،وأضاف يأتي المشروع ضمن المسؤولية الاجتماعية .
وأكد ،أن الشراكة مع ترافيكير مصر وفرعها بالسودان يمثل طفرة في العلاج بالخارج ومعالجة غير القادرين من أبناء السودان بالمستشفيات بالداخل والخارج بالتعاون مع ترافيكير وراديو الرابعة وفريقها الاعلامي والصحفيين المهتمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى