اقتصاد

شركات تدخل مرحلة إنتاج الذهب والكروم بالنيل الأزرق

الأحداث – رحاب عبدالله

تعهد حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي بتسهيل مهام الشركات العاملة في مجال التعدين بالإقليم لتحقيق مزيداً من الاستقرار والإنتاج لدعم الاقتصاد الوطني في هذه الفترة التي تشهدها البلاد، وخاصة الإجراءات المتعلقة بمدخلات الإنتاج.

وأكد الحاكم خلال لقائه مدير مكتب الشركة بالإقليم وشركات التعدين العاملة هناك، استقرار الأوضاع الأمنية وملاءمة البيئة لجلب الاستثمارات في قطاع التعدين، مشيراً إلى أن الإقليم واعد وغني بالثروات المعدنية خاصة (الذهب والكروم).

من جانبه كشف مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بإقليم النيل الأزرق د.محمد الرحيمة محمد، عن دخول عدد من الشركات مرحلة الإنتاج بالإقليم، وكشف أن بعض الشركات تجاوزت مطلوبات خطة العمل بنسبة  70٪ إلى 90٪ ودخلت مرحلة الإنتاج بنسب كبيرة، مشيراً إلى أن عدد الشركات العاملة بالإقليم تجاوز (15) شركة. مؤكداً إستطاعة الإقليم استيعاب أكثر من 150 شركة في مجال إنتاج الذهب والكروم.

وقدم الرحيمة معلومات إضافية للحاكم عن خطط وبرامج الشركات المزمع تنفيذها في إنتاج المعادن بالإقليم، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به حكومة الإقليم واهتمامها بقضايا التعدين مما أدى لدخول بعض الشركات مرحلة الإنتاج المُبكر في النصف الثاني من العام الحالي بخطط طموحة، وكشف أن الاجتماع أقر تشكيل لجنة مشتركة برئاسة محافظ شؤون الرئاسة لمتابعة قضايا التعدين وإزالة المعوقات التي تواجه الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى