اقتصاد

شراكات اقتصادية لتنفيذ إصحاح البيئة بشندي

الأحداث – متابعات

أعلن المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبدالغفار الشيخ، عن ترتيبات لعقد شراكات مع البنوك والتجار والشركات والمؤسسات لتنفيذ برنامج متكامل لإصحاح البيئة في محلية شندي، لتكون الأولى على مستوى الولاية في المرحلة الأولى وعلى مستوى السودان في المرحلة الثانية.

وكشف خلال مخاطبته حملة إصحاح البيئة التي انطلقت (الثلاثاء) بحي شندي فوق، عن توفير محلية شندي ناقلات صغيرة لنقل النفايات تتناسب والعمل في الأحياء السكنية في القرى وأحياء المدينة.

وأكد أهمية الإسناد المدني الذي لايقل أهمية من الإسناد العسكري، خاصة في مجال إصحاح البيئة وبقية الخدمات التي تمثل أهمية كبرى في تأمين المواطن في الجوانب الصحية والاجتماعية.

وأشاد بالمشاركة الكبيرة للمجتمع في حملة إصحاح البيئة.

من جانبه قال مدير وحدة المدينة الإدارية نصر الدين علي إسحق أن النظافة يجب أن تصبح سلوكاً يمشي بين الناس وأن الحملات التي تنفذها المحلية هي بمثابة ضربة البداية ليكون المواطن نفسه شريكاً أساسياً في عمليات إصحاح البيئة،

وأشار إلى أن مشاركة الطلاب في هذه الحملة هي بداية الوعي للصغار قبل الكبار بأهمية إصحاح البيئة.

ودعا نصر الدين الإعلام إلى تكثيف برامجه التوعوية في هذا الشأن لترسيخ هذه المفاهيم حتى تكون النظافة ثقافة بعدها لاتحتاج إلى الحملات ولا التوعية ولا قوانين ولا لوائح.

من جهته رحب رئيس المقاومة الشعبية بشندي فوق اللواء معتصم الجمري بالمشاركة المجتمعية التي ضمت كل الفئات، وتابع “هذا مؤشر طيب ويمثل إشارة إيجابية في تنامي الوعي الشعبي بأهمية عمليات إصحاح البيئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى