أخبار رئيسيةالأخبار

سفينة مساعدات مصرية تصل ميناء بورتسودان 

الأحداث – متابعات
استقبل والي البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور ووكيل وزارة الصحة الاتحادية د. عصمت مصطفى، وقائد قوات الدفاع الجوي السوداني ، وسفير مصر بالسودان، السبت، بميناء بورتسودان سفينة مساعدات انسانية مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الأوقاف والهلال الأحمر المصري تحمل 200 طن من الأدوية والمواد الغذائية.
وقال الفريق ركن مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر المكلف، “نحن في السودان نعلم تماماً والكثير من الدول أن أقدم علاقة بين شعبين هي العلاقة بين السودان ومصر، مشيراً إلى أن السفينة المصرية تحمل معينات إغاثية عبارة عن أدوية وأغذية.
من جانبه قال السفير المصري بالسودان هاني صلاح، إن السفينة التي وصلت بورتسودان تحمل 200 طن من المواد المختلفة وجاءت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وأوضح هاني أن الشحنة ستوزع وفق رؤية الحكومة السودانية، وأن ما قدمته مصر للسودان دور طبيعي، مؤكداً أن البعثة المصرية مستمرة في منح التأشيرات للسودانيين بتعليمات مباشرة من القيادة السياسية في مصر، مشيراً إلى وصول مليون و200 الف مواطن سوداني لمصر بعد الحرب في السودان، وقال إن القاهرة مستمرة في كافة المبادرات التي تعني بالشأن السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى