سحب استثمارات من المنطقة الحرة “قري”

الخرطوم – رحاب عبدالله

قرر مستثمرون وطنيون سحب استثماراتهم ونقلها من المنطقة الحرة قري وطالبوا بتسليمهم الارض خالية، وبرروا خطوتهم لقولهم ان الاستثمار فيها اصبح طارداً وغير مرغوب فبه وليست ذو عائدا مجذياً- على حد قولهم-في وقت يتحمل فيه المستثمرون سداد الإيجارات بالدولار .
وهدد المستثمرون باللجوء للقضاء في حال رفضت المنطقة الحرة تسليمهم الارض خالية.
ودفع رجل الأعمال المعروف عبدالرحمن عباس بخطاب معنون لمدير الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة ( قري) يطالب فيها بإلغاء عقد ايجار للمساحة التي يستثمر فيها وتسليم الارض خالية .
واقر عبد الرحمن عباس في خطابه الذي تحصلت ( الاحداث نيوز) على نسخة منه، بإن الاستثمار في المنطقة الحرة قري اصبح طاردا ويعرضهم لخسائر مستمرة ، لافتا إلى أنهم تجار ومستثمرين ولا يمكنهم تحمل للخسائر .
وأرجع عبد الرحمن عباس اسباب نقلهم الاستثمارتهم من المنطقة الحرة قري إلى ايجار المتر المربع للمستثمر بالدولار مع العلم بأن المستثمر يؤجر للغير بالجنيه السوداني، بجانب استمرار السرقات للبضائع المخزنة، مادفع أصحاب البضائع بإلغاء عقود الإيجار وتسليمهم المخازن خالية ، لافتا إلى أن لديهم عدد (8) مخازن ، المؤجر منها اثنين فقط، هذا غير ارتفاع تكلفة الصيانة الدورية للمخازن، وصيانة التلف نتاج عملية كسر المخازن جراء السرقات المستمرة .
وانتقد عدم تقدير الإدارة بالمنطقة الحرة قري لكل هذه الظروف وللظروف الاقتصادية الحرجة التي يمر بها البلاد وعدم قبول تقسيط الإيجار بالشكل الذي يمكنهم من الايفاء بالالتزامات دون مشاكل .
وهدد عبد الرحمن عباس باللجوء للقضاء في حال رفضت المنطقة الحرة السماح لهم بالإزالة ونقل الجملونات الذي يحوي حديد وسيخ يمكن الاستفادة منه في مصانعهم ، مضيفا “لا مانع في أن فضلت المنطقة اخذه وشراؤه بدفع ثمنها،وعليه نخيرها بأن تشتري مننا أو السماح بإزالة كل الأشياء وتسليم الارض خالية ونترك لهم أرضهم ليفعلوا ما يشاءون فيها” على حد تعبيره.

Exit mobile version