زيادة كارثية في أسعار الغاز وإلغاء أسعار البيع للمخابز

الخرطوم – رحاب عبدالله

أعلنت وزارة الطاقة عن إلغاء اسعار بيع الغاز للمخابز ليباع منتج الغاز بالاسطوانة بواقع 135جنيه للتر. وعدلت وزارة الطاقة والنفط في اسعار غاز الطبخ بحيث تمت زيادة في سعر تعبئة اسطوانة الغاز بالمستودع .
واعلنت في منشور صدر اليوم حصلت “الاحداث نيوز ” على نسخة منه ان سعر الاسطوانة زنة 12.5 في مستودع الشجرة والجيلي يبلغ 2115 جنيه وسمحت باضافة عمولة 336 للشركات واضافة 480 جنيه تكلفة ترحيل وعتالة فضلا عن عمولة الوكيل 250 جنيه ، وبذلك اعلنت ان سعر تعبئة الاسطوانة للمستهلك النهائي تبلغ 3.200 جنيه.
واكدت البدء في تطبيق هذه الزيادة اعتبارا من اليوم الاحد 20 فبراير ، وبرر منشور وزارة الطاقة الممهور باسم مدير عام الادارة العامة للامداد وتجارة النفط الحسين ابو القاسم الحسين، بررته بالامتثال لتنفيذ قرار وزارة المالية الاتحادية الخاص بموازنة تجارة البترول.
وتشير “الاحداث نيوز” ان الزيادة تعتبر الثانية خلال فبراير الحالي حيث اعلنت الوزارة الاسبوع الماضي زيادة الأسعار الى 1300 جنيه.
وتشير “الاحداث نيوز” ان الامر يأتي في اطار رفع الدعم عن المحروقات وفقا لتطبيق روشتة صندوق النقد الدولي تحت مسمى اصلاح الاقتصاد السوداني.

Exit mobile version