الأخبار

زيادة حالات الوفاة جراء كورونا بالخرطوم

الخرطوم- الأحداث نيوز

اقرت وزارة الصحة بولاية الخرطوم ،بارتفاع عدد المصابين في العناية المكثفة بنسبة إنشغال 92% وزيادة  حالات الوفاة بعدد (101) حالة في وقت اكدت الانخفاض في أعداد المصابين خلال هذا الاسبوع البالغ (1426) مقارنة ب (2785) مصاب في الأسبوع الماضي.

وقال مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالوزارة د. صلاح الدين حسن خلال عرضه تقريره أمام اللجنة العليا المشتركة لمجابهة كورونا في اجتماعها اليوم برئاسة الوالي المكلف الطيب الشيخ، إن الخطر لايزال قائماً مع برودة الطقس مما يستدعي اللجوء إلى أقرب الطرق لتفادي الدخول لمراكز العزل والعناية المكثفة وذلك بالاقبال على التطعيم باللقاحات والالتزام بالاحترازات الصحية كما طالب المنظمات الوطنية والشركات والمجتمع للعمل مع وزارة الصحة للوصول للعدد المستهدف بالتطعيم.
إلى ذلك أشاد الوالي، بالمجهودات المبذولة من العاملين في القطاع الصحي لدحر كورونا مطالبا بقية المؤسسات الحكومية للقيام بدورها لمجابهة الجائحة
ولفت المدير العام للوزارة د. محمود القائم، إلى استلام وزارته من الأمم المتحدة (10) عربات، و(7) ثلاجات كبيرة لحفظ العينات بجانب (3) عربات -دفارات- محملة بالأدوية فيما تعهدت الصحة بتوفير الادوية المنفذة للحياة لمراكز العزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى