رغم التحديات.. الأحد بداية العام الدراسي

الخرطوم-الأحداث نيوز

ينطلق العام الدراسي 2022-2023م بمعظم ولايات السودان بعد غد الأحد الثاني من اكتوبر بدلا عن18سبتمبر الجاري عقب قرار تأجيله قبل وزير التربية والتعليم المكلف محمود الحوري جراء تأثر عدد من المدارس بالسيول والأمطار التي ضربت البلاد خلال فصل الخريف والبالغة 623مدرسة حسب الحوري والذي أشار في حديثه لبرنامج حديث الناس بقناة النيل الأزرق إلى ان اكتر الولايات المتأثرة كسلا 126مدرسة، البحر الأحمر 27مدرسة،القضارف 22مدرسة،النيل الأزرق72،الخرطوم58مدرسة بجانب الجزيرة ونهر النيل.
وفي ولاية الخرطوم يقرع الوالي المكلف أحمد عثمان حمزة، الجرس إيذانا بانطلاق العام الدراسي من مدرسة الرياض الثورة الأساسية بمحلية كرري،عند الساعة السابعة والنصف صباح الأحد.

فيما أكد وزير التربية والتعليم المكلف المدير العام بنهر النيل اسماعيل الأزهري البشرى،جاهزية الولاية لبداية العام الدراسي الأحد القادم بعد توفير المعينات وتوفيق أوضاع المدارس المتأثرة بالسيول والأمطار داعيا الجميع لمضاعفة الجهود للمحافظة على التميز والتفوق في نتيجة الشهادة الثانوية التي أُعلنت أمس.
وفي كسلا أصدر المدير العام لوزارة التربية والتوجيه ماهر الحسين قرارا في13سبتمبر حدد من خلاله انطلاقة العام الدراسي الأحد 9أكتوبر القادم ،موجها المديرين والمعلمين بالتواجد في مدارسهم قبل اسبوع من التاريخ المحدد.

واكتملت الاستعدادات بوزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية لانطلاق العام الدراسي حيث أوضح مدير عام الوزارة سيف الدين محمد عوض الله، ان الوزارة اكملت كافة الاستعدادات لإنطلاقة العام الدراسي الجديد في موعده المحدد ،بتوفير الكتاب المدرسي للمرحلة الابتدائية من الصف الثاني للخامس ،ووصول الكتاب المدرسي للصف الثاني المتوسط في غضون اليومين القادمين ، بالإضافة لتوفير التغذية المدرسية لطلاب الداخليات،وتنفيذ الموازنات و تنقلات المعلمين بالمراحل الثلاث والتقويم الدراسي.
وكشف عوض الله،عن معالجة المدارس التي تضررت بالسيول والأمطار ، مشيدا بالجهود التي بذلت من الجهات الرسمية والشعبية في استقرار العام الدراسي.

Exit mobile version