تسلم رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الخميس، رسالة خطية من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تتعلق بترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
واستقبل البرهان، بمكتبه وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي السفير محي الدين سالم.
وقال الوزير الموريتاني في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرق للقضايا ذات الاهتمام المشترك، مبيناً أن علاقات البلدين علاقات راسخة وضاربة بجذورها في عمق التاريخ، فضلا عن العلاقات الاجتماعية والثقافية وروابط الدم التي تربط بين الشعبين الموريتاني والسوداني.
وأضاف أن اللقاء تناول أيضا العلاقة بين البلدين في إطار العمل العربي والإسلامي المشترك، مبينا أن الرئيس الموريتاني كان حريصاً على القيام بهذه الزيارة للسودان للتأكيد على موقف موريتانيا الثابت تجاه وحدة وأمن واستقرار السودان وسلامة أراضيه.