درة وادي النيل منتجع سياحي يدار بواسطة الأشخاص ذوي الإعاقة

 

الخرطوم- الأحداث نيوز

أكد المدير العام لمنتجع درة وادي النيل بشارع النيل بالخرطوم فتحي ابراهيم عيسى ، ضرورة استيعاب الطاقات الكبيرة لذوي الإعاقة، و شدد على إتاحة الفرصة لهم في المجال العملي و الوظيفي لتفجير تلك الطاقات بما يخدم مصلحة الوطن.

وكشف عيسى في تصريحات صحفية اليوم ،ان المنتجع سن سنة حسنة في توظيف طاقم كامل من ذوي الإعاقة في مختلف الوظائف وأضاف قائلا شريحة مهضوم حقها في التمتع بمباهج الحياة و العمل الإبداعي وانحصر كل شغلها في كيفية توفير الاكل والشرب.

من جانبها أكدت المدير الإداري والمالي لقسم ذوي الإعاقة بالمنتجع فاطمة جبر الدار ،أن 15 من ذوي الإعاقة يعملون في المنتجع في وظائف مختلفة منها (الكاشير) و المطبخ و تقديم الخدمات، وأشادت بالإدارة التى أتاحت لهم هذه الفرصة الثمينة كأول استثمار خاص يمنحهم ذلك دون التخوف من توظيفهم، قاطعة بانها اول تجربة في مجال السياحة للمعاقين.

وشكرت جبرالدار، الرئيس التنفيذي للمنتجع د. احمدالشيخ لإفساحه مجال العمل السياحي والفندقي للمعاقين ثم اردفت هذه التجربة تخلق صورة ذهنية جديدة وإيجابية عن الأشخاص ذوي الإعاقة ودافعا للقطاعين الخاص والعام لتوظيفهم منوهة لوجود صندوق خيري “لمساعدتنا و اخوتنا خاصة بعد التأهيل الكبير والتدريب الذي قدمته إدارة المنتجع”.

Exit mobile version