أخبار رئيسية

خلال استقباله وفد الإعلاميين والي الخرطوم يثني على أداء الإعلاميين في معركة الكرامة

الأحداث – متابعات

أثنى والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة على الإعلاميين المدافعين عن قضايا الوطن وتصديهم للأبواق المأجورة في القنوات الفضائية وفضح جرائم وأكاذيب المليشيا ومعاونيها.

والتقى والي الخرطوم بمكتبه، الثلاثاء، بالوفد الإعلامي القادم من قطر ومصر وذلك بحضور مدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء أمن الحسن علي محمد صالح، ويرأس الوفد مستشار سفارة السودان في قطر عبد الحكيم جعفر المهدي، وضم خالد التجاني ود.مزمل أبوالقاسم وأسامة عيدروس وأحمد محمد فال مراسل موقع الجزيرة بالإنجليزية ومصطفى بوضريسة الصحفي بموقع الجزيرة.

وقدم الوالي تنويراً حول الأوضاع الخدمية والأمنية وحجم الدمار الذي لحق بالمنشآت العامة والخاصة والأسواق، مشيراً إلى أن الولاية وفي إطار خطة التأمين أصدرت عددا من أوامر الطوارئ للحد من التفلتات وجرائم السرقات والمهددات الناجمة عن الوجود الأجنبي. وأشار الوالي للأعمال الجارية لتأهيل المرافق الخدمية بمنطقة امدرمان القديمة وتوجه الولاية للتفاكر حول خطة إعمار الولاية وفقا لورشة مختصة بذلك.

من جانبهم قال أعضاء الوفد الإعلامي إنهم ظلوا يتابعون مجهودات والي الخرطوم الكبيرة لمعالجة آثار الحرب باعتبارها أكبر ولاية تضررت من الحرب وإعانته للناس للتمسك بالبقاء داخل كرري ومجهودات تطبيع الحياة بجمع الجثث والتعقيم والنظافة وجهود إعادة الخدمات، وأضافوا أن ولاية الخرطوم تحتاج إلى دعم جاد من حكومة المركز للاستمرار في تقديم الخدمات.

يذكر أن الوفد سيقوم بزيارة عدد من المواقع بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى