خبراء تربويون يطلقون مبادرة لإيجاد حلول مرضية لمطالب المعلمين

الخرطوم- الأحداث نيوز

كشف الخبير التربوي بروفيسور محمد زايد بركة،عن اطلاق ( المبادرة الوطنية لدعم المعلم ومناقشة قضايا التعليم) تحت شعار (المعلم صمام الأمان للعلمية التعليمية) والتي تهدف إلى الوصول لحلول مرضية فيما يخص مطالب المعلمين وبما يحسن أوضاعهم، مشيراً إلى تكليفه برئاستها بجانب عضوية خبراء تربويين، وأضاف أن المبادرة أطلقت لدعم مساعي المسئولين في التربية والتعليم لإيجاد حلول والخروج من مأزق العام الدراسي.
ولفت بركة،إلى ان أوضاع المعلم أخذت وضعاً بعيداً وتوقفت كثير من المدارس مما أقلق الأسر والآباء،وأضاف هم التعليم هم وطني لذلك تجمعنا في مبادرة ضمت قدامى المعلمين لرأب الصدع الماثل الذي أدى إلى توقف المدارس وسنجتهد في تقريب وجهات النظر وتلبية حاجات المعلم وتحسين وضعه وسنتواصل مع الجهات المعنية بالاستجابة للوصول إلى ما يؤدي إلى رضا المعلمين واستمرار الدراسة واستقرار العام الدراسي حتى لا تتأثر العمليات التي تلي ذلك من امتحانات الشهادة الثانوية وكثير من الأنشطة الأخرى .
فيما قال بروفيسور الرشيد الحبوب الناطق الرسمي باسم المبادرة، إنهم شعروا بمشكلة المعلم ووضعه المادي فهو لا يسر لذلك جاءت المبادرة للوساطة إلى حل وسط مرضي.
وكشف،عن الاجتماع غد مع لجنة المعلمين،وكذلك الجلوس مع كل الجهات ذات الصلة كوزارة المالية وغيرها.
فيما أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم المكلف د. حمد سعيد عثمان،بالمبادرة والحس الوطني الكبير للقائمين بها، والاهتمام بقضايا التعليم والمعلم وتبني هذه الإشكالية والعمل على حلها وأضاف قائلا إننا نعول عليها كثيراً في تقريب المسافات لافتاً إلى أنه لا توجد مسافة كبيرة بين الجهات المسئولة و المعلمين مؤكداً تفهم دور المعلم ووضعه إلا أن بعض المسائل والظروف أدت إلى الوضع.

Exit mobile version