حميدتي يدشن حملة لمكافحة المخدرات بقاعة الصداقة اليوم

 

الخرطوم – الأحداث نيوز
دشن نائب رئيس مجلس السيادة – محمد حمدان دقلو- الحملة القومية الكبرى لمكافحة المخدرات وتحصين الشباب التي انطلقت فعالياتها اليوم الثلاثاء بقاعة الصداقة في العاصمة الخرطوم..

وبدأت الحملة التي يرعاها حميدتي فعالياتها وسط حضور وزراء، ورجالات السلك الدبلوماسي، والخبراء والمهتمين بقضايا المخدرات ولفيف من الإعلاميين وشباب منظمة (عوافي) بدعوة رسمية
لمكافحة المخدرات – علاج الإدمان وتحصين الشباب..

وقال (دقلو) أن المخدرات قضية خطيرة، وتأتي في مقدمة أولويات الأمن القومي السوداني لأنها تهدد المجتمع وتستهدف تدمير شبابنا الذي يمثل مستقبل ورأس مال بلادنا العزيزة..

وكشف نائب رئيس المجلس السيادي عن انتشار المخدرات وتزايد حالات الإدمان وأن المعلومات التي تحصلت عليها السلطات مخيفة، وهي التي جعلتنا نسرع في تبني هذه المبادرة ونضع ايادينا مع الفاعلين في هذا المجال للتصدي للظاهرة ودق جرس الخطر مبكراً قبل أن يقع الفأس في الرأس..

واضاف (حميدتي) أن المعلومات المتوفرة تؤكد ان الدولة تتحمل مسؤولية كبيرة وأساسية للتصدي لظاهرة انتشار وتعاطي المخدرات وتزايد حالات الإدمان مما يتطلب تعزيز دور الأجهزة النظامية في ضبط الحدود والمعابر، وتكثيف عمليات محاربة المروجين وتفعيل القوانين الرادعة لمواجهة المهربين والناشطين في مجال تجارة المخدرات بمختلف أنواعها..

كما أكد أن هناك واجب أساسي يجب أن تقوم به الأسرة في متابعة سلوك أبنائهم ومراقبتهم حرصاً على عدم وقوعهم ضحايا لتجار ومروجي المخدرات..
وقال دقلو أننا نتطلع كذلك الى دور أكبر من مؤسساتنا الوطنية خاصة مؤسسات التعليم ودور العبادة وأجهزة الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والأندية الرياضية والثقافية والفنانين، والكتاب جميعهم نأمل في مساهمتهم ومشاركتهم في حملات التوعية والتثقيف بمخاطر المخدرات وتأثيرها المدمر على المجتمع خاصة فئة الشباب، يجب على مؤسسات الدولة والقطاع الخاص تصميم برامج ومشروعات تستوعب طاقات وقدرات الشباب وتوظيفهم لتقليل معدلات البطالة وعدم ترك الشباب للفراغ الذي يقودهم الى الانحراف وتعاطي المخدرات،

Exit mobile version