اقتصاد

حملات مكثفة لإعادة الخدمات بالخرطوم 

الأحداث – ناهد أوشي

كشف مساعد المدير العام لقوات الدفاع المدني للشؤون الفنية والطوارئ والكوارث بولاية الخرطوم اللواء قرشي حسين عن جهود الدفاع المدني في مد الولاية بمعدات ومواد تطهير وطلمبات ومشمعات ومتحركات فضلاً عن الدفع بضباط مؤهلين في أعمال التعقيم والتطهير والتي شملت عدد (31) موقعاً في الأسواق والمستشفيات ومراكز الشرطة.

وقال خلال اجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بالولاية إنهم بصدد وضع خطة مستقبلية لتغطية كل المناطق التي يتم تطهيرها من التمرد.

وفيما يتعلق بالكهرباء كشف الاجتماع عن تحسن في الإمداد، فيما بدأت إدارة برنامج التوعية بإيقاف استخدام “الجبادات” حتى يتحقق الاستقرار في الإمداد بجانب المجهودات لجمع المحولات واستخدامها في المناطق التي تم تخريبها.

ووجه الإجتماع إدارة المياه بمعالجة الكسورات في مرحلة الضخ التجريبي من محطة مياه بيت المال والخط الناقل من محطة القماير إلى الثورات.

فيما استمع الاجتماع إلى تقرير عن عمليات إزالة الدانات والأجسام المتفجرة، وأوضح رئيس الفرق العاملة في الميدان أنه تمت تغطية امدرمان بنسبة تتفاوت ما بين 60٪ إلى 70٪، وقال “لدينا ثلاثة فرق تعمل داخل حي ودنوباوي ولدينا فريق خاص لجمع الدانات التي تقع بسبب التدوين”.

وأكد الاجتماع أهمية إحكام التنسيق بين الدفاع المدني وفرق إزالة الألغام.

واستمع الاجتماع إلى تقرير عن حملة إبادة الكلاب الضالة وحملة تطعيم الكلاب الموجودة بالمنازل وستبدأ الحملة خلال الأيام القادمة بمشاركة وزارة الصحة والمحلية وإدارة النفايات، وطالب الاجتماع أن يصاحب الحملة توعية وإعلام للمواطنين ببدء الحملة حتى لا يحدث ذعر في أوساط المواطنين.

كما استمع الإجتماع إلى إفادة من وزارة الصحة والتي تكللت مساعيها بالنجاح في التعاقد مع جهة مختصة لتوفير الأوكسجين للمستشفيات على توفير أوكسجين المستشفيات.

على صعيد ذي صلة وقف الاجتماع على توجيهاته السابقة بتفعيل الاتحادات والجمعيات التعاونية لتوفير السلع للمواطنين.

ووجه الاجتماع اللجنة المختصة بإكمال مهمتها خلال أسبوعين، فيما استعرض المدير التنفيذي لمحلية كرري حملات تنظيم شارع الثورة بالنص وإبعاد الأنشطة المشبوهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى