حكومة البحر الأحمر تنسق مع شركات الوقود لضمان انسياب الإمدادات
Mazin
الأحداث – متابعات عقدت حكومة ولاية البحر الأحمر بمدينة بورتسودان اجتماعاً موسعاً، الخميس، ضم ممثلين لشركات الوقود العاملة بالولاية، بحضور والي ولاية البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور ونائب مدير فرع بورتسودان بوزارة الطاقة والنفط، ومدير إدارة النقل والبترول بالولاية.
وناقش الاجتماع السبل والآليات الكفيلة بتوفير الوقود وضمان استقرار إمداداته بالولاية، نظراً لأهميتها الاستراتيجية وكونها تمثل المنفذ البحري الرئيسي للسودان، الذي تمتد خدماته لتشمل كافة ولايات البلاد.
كما استعرض الاجتماع موقف الجازولين والبنزين، إلى جانب غاز الطبخ، وبحث كيفية تحقيق استقرار الإمدادات.
وتوصل المجتمعون إلى اتفاق للتنسيق المشترك مع شركات الوقود ووزارة الطاقة، لضمان وضع الولاية ضمن الأولويات في توزيع الحصص، ودعم استقرارها في ظل الأهمية الحيوية التي تكتسيها.