حققت أعلى مشاهدة…الفنان ود الزين.. وقف الحرب عبر (أغنية)

الأحداث – ماجدة حسن

حققت أغنية الفنان الشاب محمد علي الزين الشهير (بودالزين) (صباحك انتباهك) التي أطلقها مؤخراً، قبولاً واسعاً وسط الشباب، الأغنية الهادئة المليئة والصاخبة بالمشاعر وقيم التسامي والتسامح، تدعو لنبذ العنف والبحث عن السلام، الأغنية تم إنتاجها في ظروف الحرب الراهنة، وحققت أعلى معدل انتشار وتفاعل بين السودانيين   على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

تداول ومشاهدة

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير يظهر فيه الفنان الشاب ود الزين يغني أغنية “صباح انتباهك”، التي تدعو إلى وقف الحرب والسلام. وحظي الفيديو بمشاهدة عالية وإقبالاً كبيراً من قبل الجمهور، وبحسب راديو دبنقا فقد حظي المقطع بتفاعل ضخم، وحقق معدل تداول عالي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغت مشاهداته أكثر من مليون مشاهدة الأسبوع الماضي.

 

تسامح وسلام

وعبر ود الزين عن سعادته بالتفاعل الذي قوبلت به الأغنية، خاصةً أن الأغنية تتحدث عن أهمية التسامح والسلام، وتلبي رغبة السودانيين في أن يصبح السلام جزءا مستداماً من حياة الناس، وذكر ود الزين في حديث لـ”العربية.نت” أن الأغنية من كلمات الشاعر سفيان جنو وتم إنتاجها بعد اندلاع الحرب الطاحنة في السودان.

 

احتراف موسيقى

ويحظى ود الزين بمتابعة عالية من الشباب الذين استهواهم خطه الموسيقي حيث اتجه لاحتراف موسيقى الريقي، شكلاً ومضموناً متأثراً بأسطورة الريقي “بوب مارلي” بطريقة حديثه.

وحقق ود الزين توليفه موسيقية حققت له النجاح، وخلقت له قاعدة جماهيرية عريضة وسط الشباب مما جعله يحظى بنسبة متابعة عالية حيث تجاوزت إحدى أغنياته العام الماضي أكثر من خمس ملايين مشاهدة.

 

فن بالوراثة

يذكر أن الفنان الشاب محمد علي الزين، وشهرته “ود الزين” نجل الموسيقار علي الزين افتتن منذ صغره بالموسيقى سيما وهو سليل أسرة فنية معروفة، فوالده علي الزين خريج كلية الموسيقى والدراما، ومؤسس مركز علي الزين لتعليم الموسيقى في الخرطوم، والذي انتقل إلى مصر وعدة فروع في بلدان أخرى بجانب أن شقيقته إيمان علي الزين موسيقية بارعة فهي عازفة لآلة الكمان، وكذلك إيسار علي الزين عازفة ومغنية، بينما شقيقه الزين فنان ومنتج وملحن.

 

Exit mobile version