الأخبار

حجر عسلاية تشهد فعاليات الصلح بين قبيلة الصبحة و8 قبائل

حجر عسلاية- الأحداث نيوز
فى اطار التعايش السلمى وتأكيدا على الدور الفاعل للإدارة الأهلية والطرق الصوفية و مكونات المجتمع شهدت قرية حجر عسلاية فعاليات الصلح بين قبيلة الصبحة و ثمان قبائل مختلفة من اهل الجناة .
وشهد الصلح العارف بالله الشيخ عثمان ابو الدخيرة وعدد من قيادات الإدارة الأهلية و قيادات المجتمع بمحلية ربك وتأتى الخطوة بعد جهود حثيثة بذاتها اللجنة التى ضمت عدد من اعيان القبائل وتوصلت لمخرجات الصلح.

وكان المجنى عليه قتل شهر يناير الماضي على يد عدد من الشباب وتمت اجراءات الصلح بعد موافقة أسرة القتيل
و أكد ابو الدخيرة ،أهمية التعايش السلمى وإعلاء قيم التصالح و السير على نهج المصطفى صل الله عليه وسلم، لتحقيق الغايات وتأسيا بالسلف الصالح.
فيما دعا المتحدثون فى الصلح، الشباب لتوخى الحذر و الرجوع إلى الدين الحنيف و الكف عن الاعتداء على الآخرين و للإسهام فى التعايش السلمى وسط المجتمع بالرجوع للدبن الحنيف وخلق مجتمع معافى من الضغائن وحلحلة مشكلاته وفق قيم الدين الإسلامى.
إلى ذلك لفت الصادق يوسف النصيبة ،إلى العلاقات التى تربط بين أهل الجناة والقتيل وحث المجتمع لأعمال قيم التعايش وإصلاح ذات البين والاقتداء بالرسول الكريم وصحابته و أشار إلى أن التوافق فى حلحلة مشكلات المجتمع من شأنه اعلاء قيم الإنسانية الفاضلة وتحقيق السلم المجتمعى واستتباب الأمن والالتفات لبناء الوطن بتسخير طاقات الشباب ،وثمن جهود لجنة الصلح الإدارة الأهلية والطرق الصوفية و أطراف القضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى