حاكم إقليم النيل الأزرق يشيد بالدعم المستمر من الصحة

الخرطوم-الأحداث نيوز
نظمت وزارة الصحة الاتحادية ممثلة في الوكالة القومية للرعاية الطارئة والاسعاف وإدارة المستشفيات ورشة (شركاء الصحة لوضع خطة للإستعداد والاستجابة لكوارث الإصابات الجماعية)باقليم النيل الأزرق في الفترة من 12-17نوفمبر الجاري، وبالتعاون مع مشروع دعم السودان للتصدي لجائحة كوفيد -19،وذلك استكمالاً لسياسة الوزارة في بناء قدرات الأقاليم والولايات للاستجابة والتعامل مع الاصابات الجماعية.

وتاتي الورشة برعاية الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم
وبتشريف الفريق احمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الازرق
ووزير الصحة بالإقليم ومدير عام وزارة الصحة وقيادات القوات النظامية المختلفة وعمداء الجامعات والوزارات ذات الصلة.
واشاد حاكم اقليم النيل الأزرق الفريق احمد العمدة بادي، بالدعم المستمر من وزارة الصحة الاتحادية تجاه الإقليم، وجدد شكره للوزير د.هيثم معتبرا إياه ابن من أبناء الإقليم لما يشعر به مواطن الإقليم من الإهتمام بقضاياه الصحية.

إلى ذلك أكد مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والاسعاف د.محي الدين حسن، ان الورشة نوعية من حيث شمولية الفكرة بالحرص على اتفاق جميع أصحاب المصلحة لإدارة الأزمة كشريك أصيل في التجهيز ومجابهة كوارث الإصابات الجماعية واضاف
ولخصوصية الاقليم جاء تنفيذ البرنامج المشترك. وقال حسن ،إن الورشة تأتي استكمالا لبرنامج تدريب منسوبي إقليم النيل الازرق والذي تم بالخرطوم سابقا بجانب مده بالمعدات اللازمة ثم اردف قائلا والآن يأتي دور الشركاء المتعاظم.
من جانبه قال الخبير في مجال الكوارث د.محمد احمد اسماعيل،إن الهدف من الورشة سد جميع الثغرات في التعامل مع الكوارث والتي أصبح العالم باكمله في امس الحاجة للاستعداد لها، لافتا إلى استمرارها تستمر لستة ايام وتختتم بتمرين محاكاة يشارك فيه جميع الشركاء بالإقليم وذلك لاختبار فعالية الخطة المتفق عليها لمجابهة كوارث الإصابات الجماعية.

Exit mobile version