اقتصاد

جياد تستعد لإعادة إعمار مرافق الخرطوم

الأحداث – ناهد أوشي
أعلنت شركة جياد اتجاهها لفتح فرع لها في ولاية الخرطوم للمساهمة في إعادة الإعمار مع الاستعداد الكامل للعمل مع ولاية الخرطوم في توفير الأثاثات المدرسية والإجلاس واحتياجات المستشفيات داخل ولاية الخرطوم دون الحوجة لاستجلابها من خارج الولاية.
وأكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة أن الشراكة مع جياد تعزز جهود الولاية في إعمار المرافق التي نهبتها ودمرتها المليشيا المتمردة.
وقال خلال لقائه وفد شركة جياد إن التعاون بين ولاية الخرطوم ومجموعة الصناعات الدفاعية والتي تنضوي تحت لواءها شركة جياد تعاون قديم أثمر تنفيذ العديد من المشروعات في مجالات الصحة والتعليم والنظافة والكهرباء وغيرها، مضيفاً أن فرع جياد بأمدرمان سيعمل على تقليل تكلفة الاحتياجات المطلوبة لإعادة الإعمار.
وقال مدير عام التعليم إن كل مراحل التعليم تعرضت إلى نهب ممنهج طال الإجلاس المدرسي وإجلاس المعلمين لذلك فان الحوجة للأثاثات المدرسية تظل كبيرة خاصة عندما تعود الدراسة بشكل كامل.
من جانبه قال مدير عام الصحة إن المليشيا دمرت ونهبت أثاثات المستشفيات والمراكز الصحية خاصة في أمدرمان القديمة ومع تزايد الضغط على المستشفيات العاملة الآن فإن ذلك يتطلب توفير احتياجات المستشفيات خاصة الأثاثات بشكل عاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى