رياضة

جواو موتا يقود الأولمبي في ظروف شبيهة بتجربته الهلالية

الأحداث – متابعات

يخوض البرتغالي جواو موتا تجربة تدريبية ثانية في السودان بمباشرته مهامه مديراً للإدارة الفنية للمراحل السنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم ومدرباً للمنتخب الأولمبي.

وكان قد خاض تجربة سابقة كمدرب عام لنادي الهلال مع مواطنه ريكاردو فورمسين في مارس من العام 2021، وتوج مع الهلال بلقب الدوري والتأهل لمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، ثم أصبح مديراً فنياً في نوفمبر من العام 2022 بعد مغادرة ريكاردو السودان عقب الأحداث السياسية والتظاهرات التي اجتاحت السودان في أكتوبر 2021.

موتا قاد الهلال في 22 مباراة بالدوري السوداني نسخة 2022 وأيضاً في دوري مجموعات أبطال أفريقيا في ظل أوضاع صعبة في السودان وتسببت خسارته ل5 نقاط في مباراتين منها مباراة الديربي أمام المريخ في الإطاحة به من الإطار الفني ليغادر والفريق متصدراً للممتاز الذي ظفر به في نهاية المطاف. وفتحت له هذه التجربة أبواب الأندية العربية والأفريقية ليدرب موتيمبا الكنغولي ونادي الحسين إربد الأردني وأيضاً الجبلين أحد أندية الدرجة الأولى السعودي.

موتا صاحب ال57 عاماً قاد الهلال أفريقيا وهو محروم من جماهيره بقرار الكاف الخاص بعدم وجود ملعب مجاز وفق المواصفات في السودان وعاد البرتغالي للسودان بموافقته على إدارة المراحل السنية وتدريب المنتخب الأولمبي في ظل ظروف الحرب بتوقف النشاط وقيادة منتخب لا يقف على أرضه ولن يجد سنداً من جماهيره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى