جهاز المغتربين بشمال كردفان يعلن عن دخول خدمات المياه والكهرباء للحي السعودي والقطري

الخرطوم – الأحداث نيوز 

أعلن محمد محجوب أحمد، مدير عام فرع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بولاية شمال كردفان عن دخول خدمات الكهرباء والمياه للحي القطري والسعودي اللذين تم تخصيصهما للمغتربين جنوب مدينة الأبيض ، بينما أوشكت عمليات إدخال خدمات المياه للحين السعودي على الإنتهاء .
وكشف محجوب في تصريحات صحفية إبان زيارته لمواقع الحيين يرافقه الاستاذ خالد احمد مجذوب بكراوي نائب رئيس رابطة شؤون المغتربين من أبناء ولاية شمال كردفان بدول المهجر ، كشف عن الشروع أيضا في تأسيس مراكز الشرطة بالحيين تمهيدا لإنشاء بقية مراكز الخدمات بالمدينتين، مبينا أن جهاز المغتربين وحكومة الولاية يمضيان قدماً في إستكمال كافة الخدمات بالمدن المذكورة حتى تصبح جاهزة لتشييد المباني عليها .
وفي ذات الإتجاه كشف مدير عام فرع جهاز المغتربين بمدينة الأبيض عن الترتيبات الجارية لقيام الملتقى الأول لأبناء ولاية شمال كردفان بدول المهجر بمدينة الأبيض عقب عيد الأضحى المبارك .
من جانبه كشف الدكتور خالد احمد مجذوب بكراوي نائب رئيس رابطة شؤون المغتربين من أبناء شمال كردفان بالخارج ، عن قيام ورشة عاجلة بمدينة الأبيض لوضع تصورات للبناء مبينا في الإتجاه ذاته أن هناك عدداً من العروض الميسرة تقدمت بها بعض الشركات المتخصصة في المباني الجماعية للمدن والإسكان .
الجدير بالذكر ان مساحات الحيين القطري والسعودي قد تم تخصيصهما من قبل حكومة ولاية شمال كردفان للمغتربين بالمملكة العربية السعودية ودولة قطر منذ العام 2014 م حيث قام المغتربون من ابناء الولاية بالمملكة ودولة قطر بدفع رسوم الأراضي بالاضافة الى قيمة الأرض بالعملات الصعبة مساهمة منهم في نفير نهضة ولاية شمال كردفان آنذاك .

Exit mobile version