جامعة الخرطوم: الرسوم الدراسية المقررة ستظل دون تخفيض

الخرطوم-الأحداث نيوز

أكدت إدارة جامعة الخرطوم، عدم حرمان أي طالب من المرشحين للقبول بالجامعة من مواصلة تعليمه بسبب الرسوم الدراسية المتعلقة بوضع أسرته الاقتصادي والاجتماعي، قاطعة بأن الرسوم التي أقرتها اللجنة العليا لطلاب المستوى الأول ستكون كما هي دون تخفيض.
وكشفت الإدارة في بيانها،عن تشكيل لجنة بعمادة شؤون الطلاب ولجنة عليا مركزية لاستئناف الطلبات للنظر في حالات الطلاب غير القادرين على تسديد الرسوم كل على حدا بتقديم كل المستندات التي تبين الوضع الاقتصادي لولي أمر الطالب حتى يتسني لها إتخاذ القرار المناسب بالتخفيض أو الإعفاء أو حتى دعمه ماديا خلال سنوات الدراسة..
وقالت إدارة الجامعة، إن فترة التسجيل للطلاب المستوى الأول المرشحين للقبول تستمر لمدة خمسة عشر يوما من 18ديسمبر وأضافت وبعد ذلك سوف يتم إرجاع قوائم الطلاب المرشحين الذين لم يكملوا إجراءات تسجيلهم إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعتبار أن المرشح لن يعتمد طالبا إلا بعد إكمال الإجراءات.
ولفتت،إلى حرصها على طلابها والسعي لمعالجة كل مشاكلهم بما فيها المادية بالبحث عن الحلول المتاحة وذلك من أجل تحقيق الإستقرار الأكاديمي المنشود،منوهة لأهمية تعاون الأسرة الجامعية وترسيخ مبدأ الحوار لحل كل ما يعرقل العملية التدريسية..
ومن المقرر ان تنظم الروابط الطلابية بالجامعة موكباً (الخميس) إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص الرسوم بالتعاون مع الروابط بجامعة السودان.

Exit mobile version