أخبار رئيسيةالأخبار

جابر: الحرب ألقت بظلال سالبة على القطاع الصحي

الأحداث – متابعات

أثنى عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر على الدور الذي يلعبه مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الصحية فى دعم القطاع الصحي في السودان.
والتقى جابر، السبت، بمكتبه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (تادروس أدهانوم) والذي وصل الى البلاد في زيارة رسمية تستغرق يومين.
ورحب عضو مجلس السيادة بزيارة المدير العام للمنظمة، مشيدا فى الوقت ذاته بجهوده المتميزة فى إدارة المنظمة ، وأشار إلى الوضع الصحي بالبلاد في ظل تداعيات الحرب الحالية والتي ألقت بظلال سالبة على القطاع الصحي بالبلاد، مبينا أن السودان يتطلع إلى دعم المنظمة بما يتسق وحجم الدمار الذي أحدثته المليشيا المتمردة في القطاع الصحي، وفقا للواجب الأخلاقي من قبل المجتمع الدولي متمثلاً في منظمة الصحة العالمية.
وتطرق اللقاء إلى حاجة السودان لحملة شاملة للتطعيم ضد الأوبئة التي خلفتها السيول و الأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد.
واستعرض جابر مساعي السودان بشأن تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وإنسيابها نحو مستحقيها، والإجراءات التي قامت بها الحكومة السودانية لتيسير مرور الإغاثة والمساعدات الإنسانية بمافيها المعينات الصحية للمتأثرين بالحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى