اقتصاد

“تويوتا” ترسل شحنة من سيارات الإسعاف للسودان

الأحداث – رحاب عبدالله
كشف وزير المالية د.جبريل إبراهيم، عن إرسال شركة تويوتا شحنة من سيارات الإسعاف، مشيداً بدور شركة تويوتا في دعم الجهود الإنسانية، وعبّر عن تقديره لهذه المبادرة الإنسانية التي تسهم في تخفيف المعاناة عن الشعب السوداني.
ودعا الوزير شركة تويوتا، للاستثمار في استخراج “الليثيوم” في السودان، بما يسهم في دعم إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.
وأكد خلال لقائه مع مسؤولي شركة تويوتا في العاصمة اليابانية طوكيو لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والشراكة بين البلدين أن السودان يمتلك موارد طبيعية هائلة يمكن أن تسهم في تحقيق هذا الهدف.
وحضر اللقاء من الجانب السوداني علي محمد أحمد عثمان القائم بأعمال سفارة السودان في طوكيو، ومن الجانب الياباني حضر كل من إييشيرو كاشيتاني، رئيس ومدير شركة تويوتا تسوشو، وكوهى أوكادا، نائب الرئيس التنفيذي لقسم العمليات، وشينيتشيرو أوتسوكا، المدير التنفيذي لقسم العمليات في أفريقيا.
وقدّم جبريل تنويراً حول الوضع الإنساني في السودان في ظل الحرب الدائرة.
وناقش الجانبان أيضاً سبل بناء شراكات استراتيجية بين السودان واليابان، حيث تم التطرق إلى فرص التدريب المهني للسودانيين لتعزيز المهارات والكفاءات في البلاد.
كما دعا الوزير شركة تويوتا للاستثمار في قطاع الاتصالات وتوسيع شبكة الاتصالات في البلاد، بالإضافة إلى الاستثمار في توسيع الشبكة الكهربائية وزيادة إنتاج الطاقة لدعم التنمية الاقتصادية في السودان.
وأكد الجانبان على أهمية مشاركة تويوتا في مرحلة إعادة الإعمار ودعم البنى التحتية في السودان بعد انتهاء الحرب، وأشار الوزير إلى أن شركة تويوتا توظف أكثر من 22 ألف موظف في السودان، وهناك خطط للتوسع في أفريقيا سيكون للسودان نصيب منها فور انتهاء الحرب.
من جانبهم، أعرب مسؤولو تويوتا عن استعدادهم لتعزيز التعاون مع السودان في مختلف المجالات، مؤكدين التزامهم بدعم جهود التنمية في البلاد والمساهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى