توصيل أدوية منقذة للحياة إلى الفاشر عبر الإسقاط الجوي

الأحداث – متابعات

أعلنت وزارة الصحة أنه تم إيصال 20 طن من الأدوية المنقذة للحياة إلى الفاشر بولاية شمال دارفور عبر الإسقاط الجوي، بواسطة الصندوق القومي للإمدادات الطبية وبالتعاون مع القوات المسلحة وحكومة الولاية.

وأوضح وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم أن الـ20 طن التي أوصلت للفاشر تشمل محاليل وريدية وأدوية منقذة للحياة وأدوية التخدير ومستهلكات طبية عبارة عن خيوط جراحية وشاش طبي وإبرة تركيب المحاليل الوريدية (الكانيولا) وحقن فارغة بمقاسات مختلفة، وقال إن الشحنة تم تسليمها لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور.

ونوه الوزير للمجهودات التي يبذلها الصندوق القومي للإمدادات الطبية من أجل إيصال الإمداد الدوائي بكل الطرق البرية، البحرية والجوية.

وكشف عن ترتيبات لإيصال 30 طن من الأدوية والمستهلكات الطبية التي تشمل أدوية (الملاريا، الدرن والإيدز) بالإضافة إلى أدوية السرطان ومستهلكات غسيل وزراعة الكلى.

وأشار إلى أن تجربة إيصال الإمداد الدوائي عبر الإسقاط الجوي لولاية شمال دارفور تعتبر من التجارب والطرق المبتكرة للتوزيع التي تم اعتمادها مؤخراً في استراتيجية الإمدادات الطبية للعمل في أوقات الكوارث والحروب من أجل إيصال الإمداد الدوائي لكل ولايات السودان.

Exit mobile version