توجيه ولاية الخرطوم بتبني حملة إصحاح بيئي عاجلة

الخرطوم- الأحداث نيوز

وجه وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين عثمان، ولاية الخرطوم بتبني حملة إصحاح بيئي عاجلة لمعالجة مشكلة النظافة، ووضع حلول جذرية تسهم في حل الإشكالية على المدى الطويل.

وأكد عثمان لدى ترؤسه اليوم بالمجلس الوزراء اجتماعاً حول النظافة بولاية الخرطوم وذلك بحضور الوالي المكلف أحمد عثمان حمزة ود. بشرى حامد أحمد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم، وعدد من المسؤولين بالجهات ذات الصلة، تبني الحكومة لجميع الحلول التي تسهم في تقويم السلوك المجتمعي والمؤسسي لحل مشكلة النظافة بالولاية.

من جانبه أعلن حمزة في تصريح صحفي، أن الولاية ستضع تصوراً عاجلاً لحل مشكلة النظافة الآنية وذلك لتفادي الأثار السالبة خاصة وأننا في فصل الخريف، موضحاً أن الولاية شكّلت لجنة من الخبراء في مجال النظافة والذين بدورهم أعدوا تقريراً شاملاً عن التحديات التي تواجه النظافة ،ووضع حلول مستدامة لهذه التحديات.
وكشف، تبني وزارة شؤون مجلس الوزراء الورشة التي ستنظمها الولاية خلال الايام القادمة حول تحديات النظافة والتي ستضم كافة الجهات المعنية لوضع الرؤية المستقبلية للتعامل مع مشكلة النفايات المتزايدة والعمل على تدويرها والاستفادة منها اقتصاديا.

Exit mobile version