الأخبار

توجيه بمراجعة هيكلية لإدارة التأمين الصحي بالخرطوم

الخرطوم- الأحداث نيوز
وجه المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم صديق حسن فريني، بمراجعة هيكلية إدارة التأمين الصحي وضبط الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بما يخدم المصلحة الفضلى للمؤمن عليهم ومتلقي الخدمات التأمينية علاوة على إهتمام إدارة التأمين الصحي بمتابعة حركة الأدوية والعقاقير الطبية بالمراكز الصحية والصيدليات منعا للتسرب ومزيد من الضبط والتجويد والمحافظة على الممتلكات العامة.

وشدد فريني خلال اجتماعه صباح اليوم بالهيئة في اطار عملية التسليم والتسلم الميداني لإدارات وهيئات ومجالس الوزارة الخارجية، على الإستمرار في تقديم الخدمة التأمينية للمواطنين رغم الصعاب التي يعاني منها التأمين الصحي في التحصيل ودفع الإشتراكات الشهرية بطريقة ترضي تطلع وطموح مواطن الخرطوم واعدا بتذليل كافة الصعاب التي تعتري سير العمل مع الجهات ذات الصلة .
إلى ذلك كشفت الأمين العام للهيئة د. وفاق الطيب، عن تغطية 20.4٪ من السكان خلال الربع الأول من العام الحالي ،منوهة إلى اعتماد الهيئة في ايراداتها على اشتراكات المؤمن عليهم وان تحصيلها بلغ 66% .

وأشارت الطيب، إلى (732) مؤسسة صحية تقدم خدمة التأمين الصحي بالولاية.

وتعرف فريني خلال الاجتماع عل الهيكل الإداري والوظيفي للهيئة بالإضافة للمعوقات والمشاكل التي تعتري سير العمل والتقاطعات بين التأمين الصحي الولائي والإتحادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى