توجيهات سيادية بإيجاد حلول ناجعة لأزمة الكهرباء

الأحداث – رحاب عبدالله

وجه نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم محمد سعيد بضرورة إيجاد حلول ناجعة لأزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن، وتعهد بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه توفير خدمة الكهرباء.
وأشاد بالجهود المبذولة لمعالجة قضية الكهرباء في عدد من ولايات السودان لاسيما ولاية البحر الأحمر والحلول المقترحة والتحسينات في محطة سواكن التحويلية لتخفيف العبء وتقليل الطلب على كهرباء البارجة التركية.
وامتدح عقار خلال لقائه وزير النفط والطاقة الجهود المبذولة التي يضطلع بها العاملون بوزارة الطاقة والنفط في تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الراهنة، وتطرق الإجتماع للترتيبات الجارية والخطة التشغيلية لإصلاح الخط الناقل لخام بترول جنوب السودان وضرورة إعادة تشغيله بصورة كاملة بعد ازدياد التدفق بالخط بنسبة ٨٠%.
من جانبه أكد وزير الطاقة حرص الوزارة وسعيها الجاد لحل أزمة الكهرباء في عدد من ولايات السودان، موضحاً أن هنالك تحسينات تمت بالفعل في محطة سواكن التحويلية والتي من شأنها زيادة قوة الشبكة بنسبة ٢٥% بما يقلل تكاليف الطلب على البارجة التركية.
وكشف عن نقل وحدة التحكم الرئيسية إلى مدينة عطبرة ونقل محول المرخيات وأبوحمد لزيادة تحسين الكهرباء في نهر النيل والبحر الأحمر.
وفيما يختص بالخط الناقل لخام بترول جنوب السودان بشر باقتراب تدفق الخام بنسبة ١٠٠% بعد تذليل كافة العقبات المتعلقة بتشغيله.

Exit mobile version