اقتصاد

توجيهات بمعالجة مشاكل الاستثمار بالشمالية

الأحداث – ناهد أوشي

وجه والي الشمالية رئيس المجلس الأعلى للاستثمار  عابدين عوض الله بمعالجة المشكلات التي تواجه الاستثمار بالولاية لمواكبة تطورات الفترة الحالية واستيعاب الطلبات المتزايدة للاستثمار بالولاية في القطاعات المختلفة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. وقال خلال لقائه وزير الاستثمار والصناعة المكلف بالولاية “لابد من تقصير الظل الاداري وتحصيل الرسوم من نافذة واحدة”.

واستعرض وزير الاستثمار والصناعة بالولاية المهندس عمر علي صالح قضايا الاستثمار بالولاية من بينها إجراءات تكملة النافذة الموحدة وفتح السجلات بجانب استكمال المخططات الخدمية والصناعية.

وخلال وقوفه على عمليات الإنتاج بمصنع تعليب الفاكهة والخضر بكريمة أكد والي الشمالية على دور الصناعات التحويلية في دعم الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات السوق المحلي والمنافسة في سوق الصادرات العالمية.

وامتدح الروح الوطنية العالية لرجال المال والأعمال والمستثمرين في تعزيز قيم الإنتماء للوطن بالعطاء والإنتاج ودعم ومساندة القوات المسلحة. 

فيما أوضح مدير عام المصنع محمد محجوب أن المصنع يعمل بجودة إنتاجية عالية تصل لعدد (12.000) كرتونة منتج صلصة في اليوم بمعدل تشغيل (7) ساعات. مشيراً الى أهمية ملتقى أصحاب المشاريع الصناعية في الخروج بتوصيات تسهم في التعاون المشترك بين أصحاب المشاريع وإنشاء مجلس مختص بقضاياهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى