اقتصاد

توجيهات بالبدء الفوري في معالجة الري التكميلي للذرة بمشروع السوكي

الخرطوم – رحاب عبدالله

وجه وزير الري والموارد المائية المكلف باشمهندس ضوالبيت عبدالرحمن في اتصال هاتفي مدير المشاريع ومدراء الإدارات المختصة بوزارته في البدء فورا في الري التكميلي بالمساحات المزروعة ذرة بمشروع السوكي الزراعي خلال استقباله لوفد مزارعي هيئة مشروع السوكي الزراعية.
وفي ذات السياق اكد رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي مهندس عمر هاشم ، تأكيد وزير الري للوقوف مع المزارعين لجهة انهم دولة وليست تجار وقطع بعدم مطالبتهمَ لي اي مزارع بضمانات مقابل تقديم الخدمة ، واشار هاشم خلال تصريحات صحفية ، الى الاضرار التي شملت المشاريع الزراعية لاسيما مشروع هيئة السوكي الزراعي الذي تضررت لأكثر من ثلاث سنوات بسبب مشكلات الري وتعطل الطلمبات.
ووصف هاشم الخطوة الذي قام بها الوزير بالممتازة و من شأنها إنقاذ 40% من مساحة الذرة هذا العام والتي غرق 60 % منها لعدم وجود مصارف.
من جانبه قال القيادي بمبادرة تأهيل مشروع السوكي فضل الله الماحي أن الوزير قام بواجبه ودعا طاقم وإدارة الري بالوزارة والهيئة إلي ضرورة الاسرع في تنفيذ توجيهاته علي الوجه الاكمل من أجل انقاذ متبقي مساحات الذرة الناجية من الغرق وخاصة الذرة الان في طور اللتيبة والحملة والشراية وهي مراحل لاتحمل العطش أكثر من أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى