الأخبار

تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بولاية جنوب دارفور ترفض الحلول الجزئية.. ماذا هناك؟

الخرطوم – الأحداث نيوز

أصدرت تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بولاية جنوب دارفور، الأحد 5 يونيو تصريحاً صحفياً رفضت من خلاله ما اسمته بـ(الحلول الجزئية) لقضيتهم.

وجاء نص التصريح – الذي تحصلت الأحداث نيوز على نسخة منه – كما يلي:

مواطنو ولاية جنوب دارفور…
ظلت تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بالولاية منذ نشأتها في العام 2018م تعمل على ترقية المجال الصحي ومطالبة السلطات بالولاية بالقيام بدورها الكامل في تقديم الخدمة الصحية والطبية في المستشفيات العامة بكل الولاية ، والعمل على تهيئة بيئة العمل للكوادر الصحية والطبية وتوفيرها في كل الولاية ، وتوفير المعينات الصحية لتقديم الخدمة ، حيث شاركت ببرنامج صحي بعد الثورة وكذلك دعمت جهود وزارة الصحة لإحتواء ودحر وباء الكوفيد19 والمساهمة في كافة انشطة الوزارة والمطالبة كذلك بحقوق العاملين المختلفة.
تؤكد التنسيقية على نجاح الإضراب الذي دخلته بعد تجاهل حكومة الولاية لمطالب العاملين بصرف الحقوق منذ ديسمبر 2018م وتطبيق الهيكل الراتبي علي جميع العاملين ليس بالصحة فقط بل لجميع العاملين بالولاية.
جماهير العاملين بالحقل الصحي :
*نؤكد بأننا مازلنا متوحدين حول مطالبنا التي سبقتها وقفتين إحتجاجيتين مشهودتين ومن بعدها قمنا بإضراب مجدول للضغط على حكومة الولاية للإيفاء بالمستحقات المشمولة في المذكرة والتي لم ترد عليها اي جهة حكومية للآن.
*نؤكد علي إستثناء ( الحوادث، غرف الولادة، مراكز غسيل الكلى ، الحضانات والعناية المكثفة…الخ) نعمل علي تقديم الخدمة لكافة المرضى المنومين بالعنابر والحالات الطارئة نوضح الآتي :
١_ عدم مسئوليتنا عن قفل الحوادث خلال الأيام السابقة وهو ما تم بواسطة إدارة مستشفى نيالا التعليمي.
٢- التنسيقية هي الجسم القائد للحراك ولا يجب الاستماع لأي جهة أخرى تعمل على شق وحدة الصف وتفريق جهود العاملين لأجل تحقيق مطالبهم.
٣- أي جدول او فترة زمنية غير صادرة عن التنسيقية لا تعبر عن التنسيقية وعلي العاملين الإلتزام بالجدول الموضوع من التنسيقية.
٤- الإضراب شامل لجميع المرافق الصحية بالولاية وليس مستشفى نيالا التعليمي فقط عليه اي حلول جزئية لا تساهم في تحقيق المطلوب كاملاً هي مرفوضة من جانبنا كعاملين في الصحة.
٥- التنسيق المستمر مع الأجسام الأخرى لإنتزاع حقنا كاملاً ليس في وزارة الصحة فقط بل لجميع العاملين بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى