رياضة

«تصفيات كأس العالم 2026»: أوزبكستان تقتنص أول نقاطها من كوريا الشمالية

الأحداث – وكالات

بدأ منتخب أوزبكستان مشواره بالمجموعة الأولى في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك على أكمل وجه.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، فاز المنتخب الأوزبكي 1 – صفر على ضيفه منتخب كوريا الشمالية، اليوم الخميس، في الجولة الأولى بالمجموعة.

ويدين منتخب أوزبكستان بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه جلال الدين ماشاريبوف، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20.

وبذلك، حصد منتخب أوزبكستان، الذي يحلم بالتأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، فيما ظل منتخب كوريا الشمالية، الذي بلغ المونديال عامي 1966 و2010، بلا رصيد من النقاط.

وتشهد المجموعة ذاتها في الجولة نفسها لقاءين آخرين، حيث يلعب في وقت لاحق اليوم منتخب إيران مع ضيفه منتخب فيرغزستان، فيما يستضيف منتخب قطر نظيره الإماراتي، في مواجهة عربية خالصة.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث للتصفيات، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى