تزايد لافت لدعاوى الميراث بمحاكم الشمالية

مروي – آية إبراهيم

 

تشهد عدد من محاكم الولاية الشمالية تزايداً لافتاً في تقديم الدعاوي الخاصة بالميراث في أعقاب عودة المواطنين المتأثرين بالحرب إلى مناطقهم المختلفة بالولاية ومطالبتهم بحقوقهم في الأراضي من ذويهم.

وقال رئيس فرعية نقابة المحامين كريمة – مروي الدبة، عصام الدين محمد فرح شوربجي إن هنالك إرتفاع كبير في عدد الدعاوى الخاصة بالميراث التي يتم تقديمها من قبل المواطنين الذين يطالبون بحقوقهم من الميراث.

وأوضح شوربجي لـ(الأحداث) أن المحاكم تستقبل في اليوم مابين 7- 8 دعاوى خاصة بالميراث ما أعتبره رقم كبير مقارنة بالفترة التي سبقت الحرب.

وبحسب متابعات (الأحداث) دخل عدد من الأهالي في نزاعات حول الميراث مع ذويهم المتواجدين بالمنطقة بعد عودتهم وبعد أن وجدوا أنفسهم عاجزين عن سداد إيجارات العقارات التي تراوحت مابين 500 ألف جنيه إلى مليون جنيه ما أضطرهم للمطالبة بحقوقهم في المنازل حتى وإن كانت عدة أمتار من أجل السكن فيها ومحاولة مواجهة الظروف المعيشية القاسية.

وقال مواطنون تحدثوا  لـ(الأحداث) إن المحاكم بالمحلية تكتظ بالدعاوى الخاصة بالميراث والنزاعات حول الأراضي، مشيرين إلى أن النقاشات ظلت محتدمة بين عدد من الأسر ووصلت إلى خلافات حادة بين الأشقاء.

Exit mobile version