الأخبار

ترك: من يريدون إبعاد الدين عن الحياة (جنود إبليس)

الأحداث – متابعات

دعا رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، الناظر محمد الأمين تِرِك إلى عقد مؤتمر جامع لكل الأقاليم، يشارك فيه السياسيون وقادة المجتمع المدني من الطرق الصوفية والإدارة الأهلية والشباب والطلاب والمرأة والاقتصاديون والخبراء العسكريون، إلى جانب أهل الفن والثقافة والزراع والرعاة بهدف قطع الطريق أمام المبادرات الخارجية والتدخل الخارجي.

وقال تِرِك لدى مخاطبته بمنطقة هداليا بولاية كسلا، الاحتفال السنوي لإحياء ليلة الذكر والذاكرين لخلاوي ترك إننا كجبهة وطنية نطرح هذه المبادرة ونريد ان نقوم بعمل جديد به ثوابت يشارك فيه أهل السودان وليس بالنخب التي تأتمر بأمر من الخارج.

وسمى تِرِك المرحلة الحالية بمرحلة تأسيس الدولة السودانية.

وأكد أن المؤامرة الأولى على البلاد سقطت بفضل الله ثم إصرار القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى التي تؤمن بالبلاد وكرامتها.

وقال تِرِك إنّ السودان للجميع، وليس مسموحاً لأي أحد أن يأخذ بندقية ويكون دليلاً لقوة أجنبية وإقليمية ليحكم السودان، وأضاف أن الإجرام الذي تم تخطيطه في منتصف أبريل من العام الماضي سقط ومثل ذلك رسالة واضحة أن كل المؤامرات ستتساقط في الهاوية.

ووصف تِرِك الذين يريدون إبعاد الدين عن الحياة بــ(جنود إبليس).

 

وشدد تِرِك على عدم وجود حكم للسودان يأتي من الخارج، منتقداً الذين لم يتركوا مجالاً للتفاكر حول أمور البلاد حتي كانت الحصيلة الحرب التي تدور في البلاد بسبب الاتفاق الإطاري.

وقطع تِرِك بعدم السماح لمن كانوا سبباً في الأوضاع التي تمر بها البلاد بالحكم، وحدد خيارين وهما أن يواصل الشعب السوداني في معركته حتى النصر أو قيام مؤتمر لأهل السودان دون تدخلات خارجية لبناء سودان يتوافق على حكمه الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى