ترتيبات لزراعة العروة الصيفية بالشمالية

الأحداث – متابعات
أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف بالولاية الشمالية حسين عبد الغفور اهتمام الوزارة وحرصها على إنجاح الموسم الصيفي الحالي والذي تستهدف فيه الولاية (253398) فداناً بمحاصيل العروة الصيفية المختلفة. وأشار إلى أن الوزارة وعقب الفراغ من الموسم الشتوي بدأت استعداداتها للدخول في الموسم الصيفي، وقال خلال ترؤسه (الإثنين) اجتماع لجنة الموسم الصيفي بالمشاريع الاستثمارية إنه شارك مؤخراً بمدينة بورتسودان في الاجتماع المشترك الذي ضم وزير الزراعة والغابات الاتحادي وممثلي وزارة المالية والري والبنك الزراعي ووزراء الزراعة بالولايات والتأمين الزراعي.
وناقش الاجتماع سير الاستعدادات الجارية لزراعة الموسم الصيفي وتوفير مطلوبات نجاحه.
وأكد أن وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية حريصة على معالجة المشاكل التي تواجه الموسم والتي من بينها تذبذب التيار الكهربائي وارتفاع مدخلات الإنتاج خاصة الجازولين.
من جانبه أكد ممثل لجنة الموسم الصيفي بالمشاريع الاستثمارية ناصر عبد الله الحاج أن الاجتماع كان ناجحاً ومثمراً، وتم فيه استعراض القضايا والتحديات التي تعترض الموسم الصيفي لاسيما الكهرباء ومدخلات الإنتاج والآليات الزراعية والرسوم المفروضة على المنتجات الزراعية، مشيراً إلى جاهزية المشاريع الاستثمارية لزراعة الموسم والمساهمة في توفير الأمن الغذائي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

Exit mobile version