تدشين توزيع لحوم الأضاحي بالقضارف

الأحداث – رحاب عبدالله

دشن المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف د.أحمد الأمين آدم برنامج قرباني لتوزيع لحوم الأضاحي المنفذ عبر منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم بتكلفة 183250 مليون جنيهاً سودانياً.

وخلال مخاطبته (الإثنين) البرنامج بمركز مدرسة كرري لإيواء النازحين ببلدية القضارف، الإثنين، شكر المدير العام لمنظمة الإغاثة الإسلامية لادائها المميز خلال الفترة الماضية، واصفاً برامج الأضاحي بالتكافلي الذي يهدف لتوزيع لحوم الأضاحي على 3660 أسرة متعففة بواقع 5 كيلو لكل أسرة.

وأكد المدير العام استمرار المساعي والجهود الرامية لمعالجة قضايا النازحين من قبل حكومة الولاية وتوفير وتحديد سكن ملائم لهم واستيعاب أبنائهم في العملية التعليمية.

من جانبه أشار مدير البرامج بمنظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، الطاهر إمام إلى أن برنامج قرباني يعد واحداً من البرامج الموسمية الراتبة التي درجت المنظمة على تنفيذها بالتعاون مع شركائها عبر العالم، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف ذبح 183 عجلاً وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وإعادة الفرحة للأسر خلال فترة العيد، لافتاً إلى أن المنظمة نفذت برنامج رمضان الذي استهدف 6 آلاف أسرة بالولاية، متمنياً أن يعم السلام البلاد ويعود النازحون لديارهم آمنين.

فيما أشاد المدير التنفيذي لبلدية القضارف قسم السيد بله بكرم وتسامح أهل القضارف واستقبالهم للوافدين بالولاية بكل رحابة وطيب خاطر وتقاسمهم الزاد معهم، معرباً عن تمنياته أن يعم البلاد السلام ويعود الوافدون لمناطقهم سالمين.

Exit mobile version