تدشين برنامج عيد الأضحى للفئات المستهدفة

الأحداث – ناهد أوشي
دشن والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، الخميس، برنامج عيد الأضحى المبارك حسب البرنامج المعلن من الولاية باستهداف القطاعات المستحقة.
وشرع ديوان الزكاة في توزيع فرحة العيد وهي عبارة عن خراف الأضاحي وملبوسات وأحذية وحلويات.
وأوضح مدير ديوان الزكاة بالولاية محمد يعقوب غزالي أن الديوان رصد مبلغ مائة مليون جنيه لبرنامج الأضحى ويستهدف توزيع الخراف لمراكز الإيواء والأسر المتعففة والخلاوي وتقديم الدعم النقدي للمرضى والجرحى بالمستشفيات، الملبوسات والحلويات للأسر البديلة التي تستضيف الأطفال.
من جهته قال مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني إن الديوان بدأ يمارس أعماله بالولاية وأصبح من العلامات البارزة للمؤسسات التي استعادت نشاطها ويقوم بأعمال كبيرة في إحصاء دافعي الزكاة ومستحقيها، معلناً أن الديوان يعد لخطة شاملة للإحاطة بكل أعماله.
فيما قال والي الخرطوم إن ديوان الزكاة الاتحادي ظل قريباً من حكومة الولاية في فترة الحرب وقدم مساهمات عينية كبيرة للفئات التي يستهدفها خاصة برامج شهر رمضان كما أنه كان حريصاً على استعادة عمل الزكاة بالولاية، ورحب الوالي بكوادر الزكاة التي تقود العمل حالياً، كما أشاد بدافعي الزكاة الذين لم تمنعهم ظروف الحرب من القيام بواجبهم تجاه دفع الزكاة.
وتفقد والي الخرطوم التكية النموذجية لإطعام المتأثرين بالحرب بالثورة الحارة السابعة والتي تتبع للولاية وعددها (5) تكايا توزع وجبتي الإفطار والغداء، وتعهد الوالي بتوفير الدعم حتى تستمر هذه التكايا في تقديم الوجبات بشكل منتظم.

Exit mobile version