تدشين أول شحنة من صادرات اللحوم المبردة إلى الجزائر

الخرطوم – الأحداث نيوز 

دشن وزير الثروة الحيوانية حافظ عبد النبي مساء امس الجمعة بقرية الشحن بمطار الخرطوم الدولى بمعية وزير النقل هشام ابوزيد ومعالى السفير مراد اسعد ، سفير الجزائر بالخرطوم اول شحنة من صادرات اللحوم المبردة لدولة الجزائر .

وقال الوزير حافظ أن الخطوة تاتى هذه فى أطار استراتجية الوزارة فى فتح اسواق عالمية لصادرات الثروة الحيوانية والاتجاه لتصدير المنتجات الحيوانية من اللحوم المبردة والمصنعة والاستفادة من القيمة المضافة.

وتنفيذاً لما تم فى القمة العربية التى عقدت بالجزائر فى نوفمبر الماضي بحضور رئيس مجلس السيادة التى تم الاقرار فيها بمبادرة الامن الغذائي العربى .

وأكد وزير الثروة الحيوانية أن وزارته تولي أهمية كبيرة بالصادرات الحيوانية من خلال تحسين بيئة العمل وتقديم الدعم الفنى وتسهيل الاجراءات وتذليل المعوقات التى تواجه العاملين والمستثمرين بالقطاع.

مؤكدا إستعداد البلاد لتلبية كافة الطلبات من اللحوم السودانية لدولة الجزائر.

واشاد حافظ عبد النبي بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بلادنا مع دولة الجزائر الشقيقة وقال “نسعي لتطويرها بشراكات إقتصادية تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، والإستفادة من الفرص المتاحة للإستثمار في مجالات الثروةالحيوانية وخاصة إستيراد اللحوم من السودان.

شرف حفل التدشين كل من وممثل وزير الدفاع وممثل شرطة الجمارك وعدد من الدبلوماسين و ممثلى الجهات الحكومية وقيادات الوزارة.

Exit mobile version